كلمة رئيس الغرفة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة  والسلام على النبي الكريم وعلى آله وأصحابه الطيبين.

نفتتح اليوم، بفضل الله وعونه، موقعا الكترونيا للغرفة التجارية بمحكمة الاستئناف بنواكشوط ، بعد أن تم  في السنة الماضية فتح موقع للمحكمة التجارية بنواكشوط. مكن من نشر أغلب الأحكام والقرارات والأوامر القضائية التي تصدر عن تلك المحكمة الابتدائية.

وسنسعى أن يكون الموقع الجديد للغرفة التجارية الاستئنافية امتدادا وتكميلا لذلك الموقع، بحيث يمكن الموقع الجديد متصفحيه، و المهتمين بالعمل القضائي التجاري بشكل عام ( قضاة، محامون، أساتذة قانون ، وطلاب…) وكذلك مستثمرين وطنيين أو أجانب، من متابعة مصير الأحكام والقرارات والأوامر القضائية الابتدائية على مستوى المرحلة النهائية في المسطرة القضائية لدينا.

فسيمكن هذا الموقع ولأول مرة، من نشر الأحكام القضائية النهائية والأوامر والقرارات الاستعجالية الصادرة عن الغرفة التجارية بمحكمة الاستئناف.

كما سيحتوي نافذة لنشر القوانين والمراسيم الناظمة للعمل القضائي لدينا، من مساطر وأنظمة أساسية لمختلف هيئات الجهاز القضائي الموريتاني وأعوانه،ولنشر القوانين الموضوعية المنظمة للاستثمار بشكل عام وللتجارة بشكل خاص في البلد، فضلا عن الاتفاقيات الدولية والثنائية المنطبقة على تلك الأنشطة.

و نرجو من العلي القدير أن يوفقنا جميعا لما يخدم صالح هذا الوطن، ويجلب له الخير و النما ويجنبه السوء والمكروه .

الرئيس

أباه البار أمبيريك